المطيري يؤكد أهمية تعزيز المفاهيم الداعية الى ترسيخ مبادئ حقوق الانسان بجميع ربوع الوطن العربي

by Editor Pick

أكد الوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة التربية الدكتور بدر بجاد المطيري اليوم الاثنين أهمية تعزيز المفاهيم الداعية الى ترسيخ مبادئ حقوق الانسان بجميع ربوع الوطن العربي «بما يحقق تطلعات الشعوب والحكومات».

جاء ذلك في كلمة للدكتور بجاد لدى ترؤسه الاجتماع الثاني لفريق من الخبراء الحكوميين المعني بإعداد الخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الانسان بمقر جامعة الدول العربية ومشاركة خبراء التربية وحقوق الانسان بالدول الأعضاء.

ولفت الدكتور بجاد إلى أن ترسيخ مبادئ حقوق الانسان «يتوافق مع شريعة الاسلام التي دعمتها بغض النظر عن الاختلاف بين البشر».

وأوضح أن مشروع الخطة العربية للتربية والتثقيف يقوم على التعريف بحقوق الانسان «ليس لانها واجب اخلاقي وحسب ولكن لأن المجتمع الذي يحترم حقوق الانسان يبقى أكثر استقرارا وتحضرا وأمنا».

وأشار الى أن «رؤساء ممثلي الدول العربية لعبوا دورا لا خلاف عليه في تعزيز ثقافة حقوق الانسان عبر الدعوة إلى مواكبة التغيرات التي تطرأ في هذا المجال على الساحتين المحلية والدولية من اجل تحقيق أقصى النتائج الايجابية المرجوة».

واعتبر الدكتور بجاد ان النتائج الايجابية لا تتحقق عبر الجانب النظري فقط ولكن أيضا عبر الجانب العملي «بما يعمل على ترسيخ مفاهيم حقوق الانسان على جميع المستويات والاصعدة»، مبيناً ان هذا الامر تبناه مشروع الخطة بهدف الوصول الى أفضل النتائج.

من جانبها، ذكرت الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء ابو غزالة أن «التربية والتعليم تعتبر أداة فعالة لنشر مفاهيم حقوق الانسان بين مختلف الأجيال وفق منهجية سلسة ومتجددة وقادرة على مواكبة التطورات ومواجهة التحديات».

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment