أمين مجلس التعاون: فوز الامارات باستضافة «كوب 28» يعد تقديراً عالمياً لجهودها باستدامة المناخ

0

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف اليوم الجمعة ان فوز الإمارات باستضافة الدورة ال28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) التي ستقام في عام 2023 يعد تقديرا عالميا لجهودها في استدامة المناخ وحماية البيئة وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وأعرب الحجرف في بيان عن سعادته وفخره بهذا الاستحقاق العالمي الذي يضاف لرصيد الإنجازات التي تحققت للإمارات والتي تشكل مصدر فخر واعتزاز لجميع أبناء دول مجلس التعاون كونها تبرهن على قدرة دول المجلس على استضافة مؤتمرات عالمية بهذا المستوى.

وهنأ الحجرف الإمارات قيادة وحكومة وشعبا بهذا الفوز متمنيا التوفيق لحكومة الإمارات في هذه الاستضافة العالمية والتي تنسجم مع الاهتمام الكبير الذي توليه دول مجلس التعاون لقضايا التغير المناخي والعمل مع المجتمع الدولي لوضع الحلول العملية لتفادي تأثيراتها على كوكب الأرض.

وكان وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والمبعوث الخاص للإمارات للتغير المناخي الدكتور سلطان الجابر اعلن امس الخميس فوز بلاده باستضافة الدورة ال28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) عام 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.