الهند تقرر اغلاق المدارس في نيودلهي بسبب تلوث الهواء وبلوغه مستويات خطرة

by Editor Pick

أعلنت الهند اليوم السبت إغلاق المدارس والعمل من المنزل ووقف أعمال البناء في العاصمة نيودلهي بسبب تلوث الهواء وبلوغه مستويات خطرة. وقال رئيس وزراء نيودلهي أرفيند كيرجيوال في تصريح صحفي بعد اجتماع طارئ لبحث اجراءات التعامل مع تلوث الهواء في العاصمة والمناطق المجاورة إنه تقرر إغلاق المدارس بدءا من بعد غد الاثنين لمدة أسبوع والعمل من المنزل للموظفين الحكوميين وإيقاف اعمال البناء. وأضاف أن السلطات المحلية تفكر في إغلاق تام في العاصمة التي باتت تختنق بسحابة سوداء سامة.

وأوضح «أنه سيتم إغلاق المدارس لمدة أسبوع بدءا من بعد غد الاثنين لمدة أسبوع حتى لا يضطر الأطفال إلى تنفس هواء ملوث ولن يسمح بأنشطة البناء بين يومي 14 و17 نوفمبر فيما سيعمل موظفو المكاتب الحكومية بنسبة 100 في المائة ولكن من المنزل» مشيرا إلى أن الحكومة المحلية أصدرت إرشادات للمكاتب الخاصة لاختيار العمل من المنزل قدر الإمكان.

وجاء ذلك وسط بلوغ مؤشر جودة الهواء في نيودلهي 427 نقطة الساعة 30ر6 مساء بالتوقيت المحلي وفق المجلس المركزي لمكافحة التلوث علما بان اي قراءة فوق 400 نقطة تعتبر خطيرة.

وتعاني نيودلهي من تلوث الهواء سنويا بسبب إحراق قش المحاصيل الزراعية في المناطق المجاورة من ولايات هاريانا وأوتار براديش والبنجاب واستخدام الوقود الاحفوري في الحافلات إلى جانب استخدام الألعاب النارية في المناسبات الدينية.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment