“التربية”.. تستعد للعودة الكاملة للدوام المدرسي مطلع الفصل الدراسي الثاني

by Editor Pick

أعلن وكيل وزارة التربية، د. علي اليعقوب، أن الوزارة تستعد للعودة الكاملة للدوام المدرسي مطلع الفصل الدراسي الثاني، وفق الاشتراطات الصحية التي فرضتها جائحة «كورونا»، لافتاً إلى أنه يتم التنسيق حالياً مع وزارة الصحة بهذا الخصوص لتقييم الوضع واعتماد القرار.

وقال اليعقوب، وفقاً لجريدة «الجريدة»، إن الوزارة طبقت عودة الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية بعد انقطاع أكثر من عام دراسي من خلال الدوام الجزئي، وتقسيم الطلاب إلى مجموعتين، بحسب تعليمات واشتراطات السلطات الصحية، «حيث كان هناك تنسيق على أعلى المستويات بين «التربية» و«الصحة» لنجاح هذه التجربة التي سعينا إليها جميعا، حرصا على صحة وسلامة الطلاب، ولضمان مستقبلهم الدراسي»، منوها إلى أن الفصل الدراسي الأول شارف على الانتهاء، و«نحن نعمل حاليا على الاستعداد لفترة اختبارات منتصف العام».

وأضاف أن مدارس «التربية» مستعدة لتطبيق العودة الكاملة للدوام، لاسيما مع تحسن الوضع في المدارس، والذي يسير بالاتجاه الصحيح، حيث تم الحصول على موافقة وزارة الصحة بتشغيل المقاصف المدرسية، وخروج الطلاب إلى الساحات، وغيرها من الأمور التي كانت ممنوعة في بداية العام الدراسي، منوها إلى أن جميع هذه الاشتراطات الصحية تخضع لإعادة التقييم بشكل دوري من قبل السلطات الصحية، بحسب طبيعة الوباء وتطوراته العالمية.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment