مصر تشدد إجراءات الدخول في جميع المنافذ لكشف متحور كورونا الجديد

0

كشف المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة المصرية د.حسام عبدالغفار، عن تشديد إجراءات الدخول في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية، لكشف متحور فيروس كورونا المستجد «نو».

وأضاف أن وزارة الصحة تتابع بشكل لحظي وتعمل على جمع البيانات حول السلالة الجديدة لفيروس كورونا «نو»، وخاصة مع منظمة الصحة العالمية، والمراكز البحثية، وفقاً لصحيفة «الأهرام» المصرية.

الجديد بالذكر أنه يطلق على المتحور الجديد اسم نو (Nu)، الذي يسبب الإصابة بالكورونا، وتم اكتشافه في جنوب إفريقيا وبتسوانا ويحتوي على عدد كبير من الطفرات الموجودة في متغيرات أخرى، بما في ذلك دلتا.. ورصد الباحثون في بيانات تسلسل الجينوم المتغير وأنه يحتوي على أكثر من 30 تغيرا على البروتين المرتفع – (سبايك بروتين)– وهو البروتين الذي يلتصق بالخلايا المضيفة وهو الهدف الرئيسي لمناعة الجسم.

وينتشر المتحور الجديد بسرعة عبر جنوب إفريقيا، وعلى الرغم من أنه مازال من المبكر جدا معرفة مدى قدرة هذا المتحور على التهرب من الاستجابات المناعية الناجمة عن اللقاحات، وما إذا كانت شدة المرض الناتجة عنه أكثر أو أقل من المتغيرات الأخرى، إلا أن الخبراء والباحثين في اللجان العلمية بوزارة الصحة والجامعات ومراكز الأبحاث يقومون بإجراء جميع الأبحاث المتعلقة بهذا الشأن، كما يقومون بدراسة قدرة هذا المتحور على الانتشار عالميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.