الطريجي يسأل وزير المالية عن خسائر “المشروعات السياحية”

0

وجّه النائب د. عبدالله الطريجي سؤالاً إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، حول من يتحمل خسارة شركة المشروعات السياحية مبلغا يقدر بنحو 353.3 مليون دينار كويتي نتيجة تجديدها العقود المبرمة مع المستثمرين بقيمة متدنية.

ونص السؤال على ما يلي:

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- من يتحمل خسارة شركة المشروعات السياحية مبلغا يقدر بنحو ثلاثمائة وثلاثة وخمسين مليونا وثلاثمائة ألف دينار كويتي نتيجة تجديدها العقود المبرمة مع المستثمرين بقيمة متدنية؟

2- من يتحمل الخسائر المالية نتيجة عدم قيام الشركة بتحصيل القيم الاستغلالية المستحقة لمساحات التجاوز في مرافقها والتي تقدر بنحو مائة وسبعة وثلاثين مليون دينار كويتي حتى تاريخ 31/12/2018؟

3- من يتحمل خسارة الشركة نتيجة مخالفتها أحكام القانون رقم (7) لسنة 2008 في شأن تنظيم عمليات البناء والتشغيل والتحويل بإقامة مشروع ترفيهي ومطاعم في موقع التل السياحي على شارع البلاجات (شوبيز سابقا) وطرحه في مزايدة عامة لمدة استغلال بلغت ثلاث سنوات فقط، الأمر الذي أدى إلى هدر مبلغ مليون وثلاثمائة وخمسة وسبعين ألف دينار كويتي كقيمة استقلالية على الشركة نتيجة عدم تنفيذ بنود العقد ورفع المستثمر دعوى ضد الشركة في عام 2018؟

4- هل عُيّن مستشار لنظم المعلومات من الجنسية الآسيوية براتب (3500) دينار كويتي، رغم وجود مستشار كويتي في التخصص نفسه يتقاضى راتبا فوق (4000) دينار كويتي؟

5- هل عُيّن مستشار للأغذية والمشروعات من جنسية عربية براتب 5000 دينار كويتي وجُمد المدير الكويتي لمطعم أبراج الكويت؟

6- هل جُدد عقد مستشار الأمن والسلامة براتب 2500 دينار كويتي؟

7- هل أُبرم عقد المستشار المالي من جنسية أوروبية براتب 7400 دينار كويتي؟

8- هل أُبرم عقد قائد مجموعة المزايا من جنسية عربية براتب 3500 دينار كويتي؟

9- هل أُبرم عقد مدير عقود المشاريع من جنسية آسيوية براتب 2700 دينار كويتي؟

10- هل أُبرم عقد استشارات بقيمة 3 ملايين دينار كويتي؟

11- هل أُبرم عقد مع شركة استشارات هندسية بقيمة  مليونين و700 ألف دينار كويتي؟

12- هل أُبرم عقد مع شركة دعاية وإعلان بقيمة شهرية 14 ألف دينار كويتي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فهل طُرحت هذه المناقصة على جميع الشركات من باب الشفافية؟

13- هل يتقاضى الرئيس التنفيذي راتبا شهريا 12 ألف دينار كويتي و«بونص» سنويا تقريبا 92 ألف دينار كويتي إضافة إلى تذاكر السفر ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.