الكويت يكتفي بثلاثية في شباك القادسية وينفرد بالصدارة

0

تغلب نادي الكويت اليوم السبت على غريمه نادي القادسية بثلاثة أهداف دون رد في اختتام منافسات الجولة الثالثة من الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم (إس.تي.سي) موسم (2021 – 2022).

افتتح اللاعب أحمد الزنكي التسجيل لنادي (الكويت) في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة التي أقيمت على استاد (الصداقة والسلام) معززا التقدم بهدف ثان في الدقيقة ال20.

في الشوط الثاني حاول (القادسية) تعديل النتيجة إلا أن (الكويت) عزز تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة ال82 عن طريق لاعبه طلال الفاضل.

وبهذه النتيجة انفرد (الكويت) بصدراة الدوري بتسع نقاط تلاه (كاظمة) برصيد سبع نقاط ثم (القادسية) ثالثا بست نقاط وجاء (النصر) في المركز الرابع برصيد خمس نقاط تلاه (العربي) خامسا بأربع نقاط ثم (السالمية) صاحب المركز السادس بأربع نقاط.ويشغل (التضامن) المركز السابع بثلاث نقاط ثم (الفحيحيل) ثامنا بنقطتين أما الشباب فيمتلك نقطة واحدة يشغل بها المركز التاسع وأخيرا (اليرموك) دون رصيد. ويعد لقاء الكويت والقادسية الأقوى في الجولة الثالثة، ومن أقوى المواجهات في السنوات الماضية، بسبب التنافس بين الفريقين على الغالبية العظمي من الألقاب، ورغبة الفريقين في تحقيق الفوز دون سواه، كما أن لقاء اليوم بمنزلة البروفة لنهائي كأس سمو الأمير الذي يجمع الفريقين 21 الجاري، ويحتل الكويت المركز الأول برصيد 6 نقاط، بعد أن رجحت الأهداف كفته على كفة القادسية، لذلك فإن مباراة اليوم ستفض الاشتباك بينهما على القمة.

ويدخل الأبيض المباراة رافعا شعار لا بديل عن الفوز، لذلك فرض معلول على التدريبات سياجا من السرية والكتمان، من أجل التركيز التام، وعدم كشف الأوراق للمنافس، وهو الأمر الذي دفع مسؤولي النادي إلى إقامة معسكر مغلق يستمر حتى موعد المباراة.

ويعول مدرب الكويت نبيل معلول كثيرا على أوراقه الرابحة، المتمثلة في فهد الهاجري وفيصل زايد وأحمد الزنكي ومبوكاني وفهد الهاجري، وتتجه النية لدى معلول إلى الاعتماد على أي من يوسف الرشيدي وعبدالمحسن التركماني في التشكيل الأساسي، لاسيما أن الأبيض يفتقد جهود يوسف ناصر الذي تعرض للطرد في مواجهة التضامن، وعلى الرغم من غياب فهد حمود فإن هناك استقرارا في خط الدفاع.

على الجانب الآخر، تعد المباراة بالنسبة للقادسية، المنتشي بفوزه على العربي في الجولة الماضية، في غاية الأهمية، فالفوز يمنحه الأفضلية في جدول الترتيب على أقوى فريقين (الكويت والعربي)، ويجعله مستمرا على القمة لفترة طويلة، فضلا عن استقرار الفريق فنيا لفترة طويلة، وعدم وضعه تحت ضغوط تذكر.

وهناك نقاط إيجابية تتيح للقادسية التفوق، وأبرزها اكتمال صفوفه بعودة الألباني لورانس تراشي للمشاركة مجددا، وهو أحد الأوراق الرابحة التي يعول عليها المدرب الجزائري خير الدين مضوي مع المتألق خالد الرشيدي ومحمد خليل وأحمد الظفيري وبدر المطوع، ويميل مضوي إلى الحفاظ على تثبيت التشكيل، لذلك سيجري تغييرا واحدا بالدفع بتراشي على حساب خالد صباح.

ويدير اللقاء الحكم الدولي الاثيوبي باملاك تسيميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.