“العدل”: قدمنا مقترحات للوزراء العرب لمناهضة ازدراء الأديان وخطاب الكراهية

by Editor Pick

قال وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية والعلاقات الدولية زكريا الانصاري اليوم الاحد، إن الكويت تقدمت بمقترحات لاجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب لمناهضة ازدراء الأديان وخطاب الكراهية.

وقال الأنصاري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام أعمال اجتماع المكتب التنفيذي إنه تم تشكيل لجنة خاصة لمناقشة هذا الموضوع لافتا الى توصل اللجنة الى شبه مشروع ما لم تكن هناك أي ملاحظات عليه في اجتماع المجلس الوزاري في دورته ال 37 والمقرر عقدها غدا الاثنين.

وأكد أن الكويت لها جهود واضحة في مجال مناهضة ازدراء الأديان وخطاب الكراهية مبينا ان اجتماع المكتب التنفيذي ناقش العديد من مشاريع القرارات المتصلة بالتعاون العربي في المجالين القانوني والقضائي.

وأوضح الانصاري الذي يترأس وفد دولة الكويت إلى الاجتماع أن المناقشات تركزت على الاجراءات القانونية والقضائية التي اتخذتها الدول العربية بشأن جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) مضيفا أن الكويت أرسلت بمذكرة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية لمعالجة بعض الثغرات حول الاجرءات المتصلة بالحالات الوبائية.

وأضاف أنه سيتم غدا عرض التوصيات ومشاريع القرارات المرفوعة من المكتب التنفيذي على اجتماع وزراء العدل العرب ومنها توصيات متعلقة بتعزيز التعاون العربي والدولي فى مجال مكافحة الارهاب وتوصيات متعلقة بمشاريع استرشادية ومنها «مشروع قانون عربي استرشادي لمنع خطاب الكراهية».

وأكد الأنصاري أن اللجان المتصلة بأعمال المجلس مستمرة في اجتماعاتها معربا عن الأمل أن يكون هذا الاجتماع «بداية جديدة» بعد التوقف «الحضوري» الذي دام أكثر من عامين بسبب جائحة (كوفيد – 19).

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment