السعودية وعمان توقعان 13 مذكرة تفاهم في مشروعات اقتصادية

0

وقعت عمان والسعودية 13 مذكرة تفاهم من أجل العمل المشترك في مشروعات محددة ضمن قطاعات اقتصادية عبر قيام عدد من الشركات المملوكة لجهاز الاستثمار العماني والقطاع الخاص بتوقيع هذه المذكرات مع نظيراتها من الجانب السعودي.

وذكرت وكالة الانباء العمانية اليوم الاثنين ان مجموعة (أوكيو) العمانية وقعت ثلاث مذكرات الأولى في قطاعات البتروكيماويات والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر مع شركة( أكوا باور) السعودية وشركة (أبر برودكت) والثانية في مجال تخزين النفط مع شركة (أرامكو) للتجارة تتعلق بتقييم ملاءمة تخزين والمتاجرة في المواد البترولية والثالثة مع شركة (سابك) بهدف تطوير مشروع مجمع الدقم للبتروكيماويات.

واضافت الوكالة انه تم ايضا توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة (أسياد) العمانية وشركة النقل البحري السعودية في مجال الحوض الجاف والخدمات اللوجستية والنقل البحري فيما وقعت شركة (تنمية معادن عمان) مذكرة مع شركة معادن السعودية لتقييم فرص الاستكشاف والتطوير في قطاع التعدين.

وذكرت ان مجموعة (عمران) العمانية وقعت مذكرة تفاهم تتعلق بالاستثمار السياحي لتطوير مشروع سياحي في شاطئ (يتي) مع شركة (دار الأركان) السعودية.

واشارت الى ان مذكرات التفاهم الأخرى شملت مجال الاستزراع السمكي بين شركة (تنمية أسماك عمان) و(نقوا) السعودية وفي مجال الأسواق المالية بين بورصة مسقط ومجموعة تداول السعودية بهدف التعاون في عمليات البورصة والإدراج المزدوج للشركات.

وكان الديوان الملكي السعودي قد اعلن في وقت سابق من اليوم ان ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان توجه الى سلطنة عمان في مستهل جولة رسمية تشمل دول مجلس التعاون الخليجي.

وذكر الديوان الملكي في بيان ان الامير محمد سيلتقي في الجولة بأصحاب الجلالة والسمو قادة سلطنة عمان ودولة الإمارات ودولة قطر ومملكة البحرين ودولة الكويت لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة ومناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.