الوطني للثقافة ينعى الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح

by Editor Pick

(كونا) – نعى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ببالغ الحزن والأسى المغفور له الشاعر والكاتب الشيخ دعيج الخليفة الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه بعد مسيرة مليئة بالعطاء والإنجاز في مجالات الشعر والكتابة.

ونقل الناطق الرسمي للمجلس والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور عيسى الأنصاري في بيان صحفي تعازي وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري وأمين عام المجلس كامل العبدالجليل وتعازي العاملين في المجلس الوطني لأسرة الفقيد.

وقال الأنصاري «رحل عنا الشاعر الغنائي والكاتب الشيخ دعيج الخليفة الذي كانت له إسهامات مشهودة في مجالات عدة منها كتابة كلمات الأغاني الوطنية والعاطفية التي تغنى بها العديد من الفنانين المشهورين إضافة إلى إسهاماته القيمة في مجال كتابة أغاني المسرحيات».

وذكر ان الفقيد كان رئيسا فخريا للمسرح الشعبي إلى جانب كتاباته الأدبية والشعرية التي نشرت في العديد من الصحف والمجلات الكويتية والخليجية وإسهاماته في مجال السينما عبر عضويته في شركة السينما الكويتية الوطنية.

وأعرب الأنصاري عن خالص التعازي لذوي الفقيد ولجميع العاملين في مجال الفنون الغنائية والشعر والكتابة الصحفية داعياً المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

وكان الديوان الأميري نعى في بيان له صباح اليوم المغفور له الشيخ دعيج خليفة العبدالله الخليفة الصباح عن عمر يناهز 50 عاماً. 

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment