الفريق المكراد ترأس الاجتماع التنسيقي الأول لتمرين “شامل 7”

by Editor Pick

ترأس سعادة رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد راكان المكراد الاجتماع التنسيقي الأول لتمرين «شامل 7» والذي انعقد في مبنى رئاسة قوة الإطفاء العام العام بحضور نائب رئيس قوة الاطفاء العام لقطاع المكافحة اللواء جمال بدر ناصر وممثلي 27 جهة حكومية للتنسيق حول التمرين الذي سيقام تحت رعاية وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في شهر يناير المقبل وسيتناول سيناريو القيادة المشتركة لإدارة الأزمات والكوارث.

هذا ورحب سعادة الفريق المكراد بالجهات المشاركة لاهتمامها في مثل هذا الحدث الذي يتكرر كل سنة ويتم من خلاله العمل على تطوير الكوادر البشرية للتعامل الفعال مع الأزمات بمختلف ظروفها.

وبدورة أكد نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع المكافحة اللواء جمال بدر ناصر على أن تمرين «شامل 7» هو امتداد للتمارين السابقة التي تحظى برعاية واهتمام القيادة العليا ، وأضاف أن التمرين يهدف لرفع مستوى التعاون والتنسيق بين الجهات المشاركة وتبادل المعلومات ومعرفة القدرات الخاصة بكل جهة مايعكس سرعة الاستجابة وتطوير مفهوم الاستجابة والاستباقية لإدارة الطوارئ والأزمات.

وتضمن الاجتماع شرح تفصيلياً اطلعت عليه الجهات المشاركة عن معاضل التمرين التي سيتم تنفيذها وفقا للسيناريو العام (القيادة المشتركة لإدارة الأزمات والكوارث).

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment