وزير الدفاع: الوطن بحاجة إلى طاقات وقدرات شبابه

by Editor Pick

(كونا) – أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد الجابر ان من يحمي الكويت هم أبناؤها فالأوطان بحاجة إلى طاقات وقدرات وإمكانيات شبابها لأنهم استثمار المستقبل الحقيقي وعليهم تقع مسؤولية حفظ أمن وسلامة البلاد وتحقيق تطورها ورفعتها وازدهارها.

جاء ذلك في بيان صحفي لوزارة الدفاع عقب الزيارة التفقدية التي قام بها الشيخ حمد الجابر اليوم الأربعاء إلى دفعة المجندين (49) بهيئة الخدمة الوطنية العسكرية التي يتم تدريبها في مدرسة تدريب الحرس الأميري.

وأضاف البيان أن الشيخ حمد الجابر اطلع خلال زيارته على آلية سير العملية التعليمية والتدريبية والبرامج المعتمدة لإعداد وتأهيل المكلفين بالخدمة.

وأعرب وفق البيان عن فخره واعتزازه بلقاء «صفوة» شباب الوطن من أبنائه المجندين الذين لبوا نداء الواجب العسكري لخدمة الكويت والتضحية من أجلها تحت ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم.

ودعا المجندين إلى تسخير كل إمكانياتهم ومواهبهم لخدمة القوات المسلحة التي باتت تعتمد على المهارات العلمية لمنتسبيها قبل اعتمادها على قدراتهم البدنية مبينا أن الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة أصبح العمل والتحكم بها يتم عبر الأنظمة والبرامج التكنولوجية.

وأضاف ان الجيش الكويتي يفتح أبوابه للراغبين من المجندين بالتطوع بشرف الخدمة العسكرية بعد انتهاء مدة فترة خدمتهم الإلزامية.

وأثنى على الجهود التي تقوم بها هيئة الخدمة الوطنية العسكرية وبتعاونها مع عموم وحدات الجيش لتأهيل وإعداد المكلفين بالخدمة الوطنية وعملها على تنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب الكويتي والإسهام في بناء شخصيته العسكرية وتطوير قدراته ومهاراته الذاتية وتعزيز هويته الثقافية وغرس مفاهيم الضبط والربط والنظام والتعاون في نفسه لخدمة وطنه والعمل لما فيه خيره ورفعته وازدهاره.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment