اختتام التمرين المشترك الأول للمفاوضين في وزارة الداخلية بالتعاون مع الجيش والحرس الوطني

by Editor Pick

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة اختتمت يوم الخميس الموافق 16/12/2021 التمرين المشترك الأول للمفاوضين بالتعاون مع الجيش والحرس الوطني والذي انطلق يوم الأحد الموافق 12/12/2021.

وأوضحت الإدارة أن التمرين يأتي في إطار العمل الجماعي المشترك والتعاون والتنسيق بين الجهات العسكرية بهدف تبادل الخبرات، وتحقيق التجانس والانسجام والمرونة وجاهزية الفريق للعمل الميداني في تنفيذ مختلف المهام والواجبات الموكلة إليه في الدفاع عن الوطن وحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

وأشارت الإدارة إلى أن أنشطة هذا التمرين شهدت عدة تدريبات وتمارين لمحاكاة الواقع، إضافة إلى محاضرات علمية واستعراض المواد الدراسية لعلم التفاوض، حيث قام المقدم عبدالعزيز الأذينة من إدارة الوحدات الخاصة بتقديم محاضرة تناولت مفهوم التفاوض، وأهم الاستراتيجيات والمقومات الواجب اتباعها، والتحلي بها أثناء علميات التفاوض، كما تناول التمرين محاضرات عن تحليل الشخصيات لأهمية ذلك أثناء تفعيل عمل المفاوضين.

وفي سياق التمرين نفذت الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة بالتعاون والتنسيق مع قطاعات الوزارة (شؤون المرور والعمليات، والأمن الجنائي، وخفر السواحل، والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني) إضافة إلى الجهات العسكرية الأخرى تمرين عملي على جسر الشيخ جابر لمحاولة شخص الانتحار، وقد قام فريق المفاوضين المشترك لوحدات الجيش والداخلية والحرس بالتعامل مع الواقعة.

وشهد أيضا اليوم الرابع من التمرين المشترك الأول للمفاوضين تمرين عملي عن اختطاف طائرة من قبل خلية إرهابية والتعامل مع الخاطفين.

واختتم التمرين بإطلاق استبيان واستطلاع رأي للمشاركين للوقوف على النتائج التي تحققت من التمرين والمقترحات المطلوب تنفيذها في التمارين المشتركة القادمة.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment