60 ألفاً تلقوا الجرعة “الثالثة” من لقاح كورونا خلال 4 أيام

by Editor Pick

في موازاة ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس «كورونا»، أعلنت وزارة الصحة رصد 12 حالة إصابة جديدة بمتحور أوميكرون قادمة من جهات أوروبية عدة، مؤكدة «اتخاذ الإجراءات الوقائية والصحية كافة وتطبيق العزل الصحي وإجراءات التقصي الوبائي».

وفيما طمأنت مصادر صحية وفقا لـ «الراي» إلى استقرار الوضع قياساً إلى عدد الحالات في العناية المركزة «التي لا تتجاوز عدد أصابع اليد» وانخفاض عدد نزلاء أجنحة كوفيد، كشفت أن نسبة الإقبال على تلقي الجرعة التعزيزية (الثالثة) للقاح كوفيد-19 شهدت خلال الأيام الماضية ارتفاعاً ملحوظاً، حيث تم تطعيم نحو 60 ألفاً بالجرعة الثالثة خلال 4 أيام فقط.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند توسيع الشريحة المستفيدة من الجرعة الثالثة لتشمل كل من يفوق 16 سنة، وتخصيص 18 مركزاً إضافياً للرعاية الصحية الأولية لتقديم الجرعة التعزيزية، ليصبح إجمالي المراكز 36 مركزاً.

ووفقاً للأرقام الرسمية، بلغ عدد من تلقوا الجرعة الثالثة حتى يوم أمس 296 ألفاً و131 شخصاً، بزيادة 58796 خلال 4 أيام فقط.

وعلى صعيد متصل، أكدت اللجنة الرئيسية لمراقبة تنفيذ الاشتراطات الصحية ضرورة التشديد في التطبيق في الفترة المقبلة نظرا لوجود «بعض التراخي» ما أدى خلال الأيام القليلة الماضية إلى زيادة مطردة في أعداد المصابين.

وقال عضو اللجنة ومدير إدارة منع العدوى بوزارة الصحة الدكتور أحمد المطوع عقب اجتماع اللجنة برئاسة نائب رئيس اللجنة مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي إنه تم التأكيد على أهمية قيام الفرق الميدانية التابعة للجنة بالجولات التفقدية والمتابعة الحثيثة لتطبيق الاشتراطات على المجمعات التجارية والمحلات والأنشطة التجارية المختلفة.

وأكد أنه «إذا كان هناك تراخٍ أو تهاون بهذا الخصوص فسيتم توجيه إنذار أولاً ثم تحرير المخالفات في حال عدم الالتزام»، موضحاً أنه «في حال عدم الانضباط والتقيد سيتم إحالة المخالفين إلى الجهات القانونية».

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment