“الهلال الأحمر” الكويتي يقدم سيارتي إسعاف لمستشفى ميداني متكامل في اليمن

by Editor Pick

(كونا) – سلم وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الاثنين سيارتي اسعاف إلى المستشفى الميداني الذي أنشأته الجمعية قبل أكثر من عام لعلاج أمراض الحميات بمديرية (تريم) في وادي (حضرموت) شرقي اليمن.

وقال مدير عام (الهلال الأحمر الكويتي) عبدالرحمن العون في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان تسليم سيارتي الاسعاف يهدف لتعزيز قدرات المستشفى في خدمة الأهالي والنازحين في المدينة سواء خلال جائحة (كورونا) أو بعدها.

وأضاف العون ان ذلك يمثل إضافة نوعية متميزة لتسهيل إمكانية الوصول إلى المستشفى الميداني الذي أسسته الجمعية في سبتمبر من العام الماضي في ذروة تفشي وباء (كورونا) مبينا ان المستشفى مجهز بأقسام متكاملة تشمل الطوارئ والمختبر والصيدلية والرقود والعزل للرجال والنساء بسعة 60 سريرا وغرفة عناية مركزة تم تجهيزها بثلاثة أجهزة تنفس صناعي مع كامل الأجهزة الأساسية.

واشار الى ان المسؤولين في وزارة الصحة اليمنية التي تسلمت المستشفى من شريكنا اليمني (مؤسسة استجابة للإغاثة) يؤكدون أهمية تحويله إلى مستشفى ثابت نظرا لتجهيزاته الراقية وامكانياته الكبيرة واسهامه بشكل فاعل ومؤثر في تخفيف معاناة المواطنين وتخفيف الضغط عن المستشفيات والمراكز الصحية التي عانت كثيرا خلال موجة الحميات الأخيرة بما فيها جائحة (كورونا).

وفي السياق آخر قال العون ان وفد (الهلال الأحمر الكويتي) نفذ اليوم الاثنين زيارات ميدانية لتفقد سير العمل في (مدرسة حمد الجوعان) و(مركز نجوى أحمد القطامي) لرعاية وتأهيل الأيتام بمدينة (سيئون) في (حضرموت) والتي تم تأسيسهما بتمويل فاعلي خير كويتيين وبإشراف جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وأوضح أن هذه المشاريع الحيوية والتنموية الهامة تم تأسيسها واختيار مواقعها بعد دراسة مكتملة للاحتياجات لتخفيف معاناة المواطنين في تلك المناطق وتسهيل وصول نحو 300 طالب وطالبة إلى المدرسة وتوفير مركز ملائم لإيواء الأيتام وتأهيلهم بما يساعدهم ليكونوا أعضاءً فاعلين ومؤثرين في مجتمعهم.

يذكر أن وفدا من الهلال الأحمر الكويتي برئاسة المدير العام عبدالرحمن العون بدأ الثلاثاء الماضي زيارة إلى اليمن لتفقد تسعة مشاريع حيوية ينفذها في عدد من المحافظات اليمنية والاطلاع على الأوضاع الانسانية والتدخلات الملحة للمرحلة القادمة.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment