الحرس الوطني يساند الأشغال بسحب تجمعات المياه وتسهيل الحركة على الطرق

by Editor Pick

أعلنت الرئاسة العامة للحرس الوطني اليوم الأحد مشاركة وحدات الإسناد الإداري في سحب المياه في عدد من مناطق الكويت بناء على طلب وزارة الأشغال العامة لمواجهة حالة الطوارئ التي شهدتها البلاد بعد هطول الأمطار.

وأكد مدير مديرية التوجيه المعنوي المتحدث الرسمي للحرس الوطني العقيد دكتور جدعان فاضل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن وحدة إسناد أجهزة الدولة قامت بسحب المياه بالقرب من مطار الكويت الدولي لتسهيل حركة المرور وانسيابية العمل في هذا الموقع الحيوي كما قدمت الإسناد لوزارة الاشغال بسحب المياه في مدينة (صباح الأحمد).

وأشار إلى أن الفرق الفنية في الحرس الوطني بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني باشرت باستخدام المضخات وآليات السحب لمعالجة تجمعات المياه في الجسور المعلقة ومنها (جسر الغزالي) وقامت بإنقاذ أحد العالقين وسهلت الحركة على الطرق وساهمت في تصريف المياه المتجمعة من الأمطار في عدة مناطق سكنية.

وأضاف أن قيادة الحرس ممثلة بسمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح وبمتابعة من وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي توفر كافة أشكال الدعم لمساندة أجهزة الدولة في مواجهة حالات الطوارئ.

وذكر أن تم تزويد وحدات الإسناد بأحدث المعدات والآليات وتدريب الكوادر البشرية والفرق الفنية المختصة على استخدامها من خلال التمارين والبيانات العملية تطبيقا لوثيقة الأهداف التوجيهية 2025 (حماية وسند) التي تسعى لجعل الحرس الوطني جهاز الإسناد الأول في الدولة. 

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment