فرنسا تدعو رعاياها إلى مغادرة أوكرانيا

0

دعت فرنسا، اليوم السبت، رعاياها الموجودين في أوكرانيا إلى مغادرة هذا البلد بسبب توتر الوضع الأمني هناك والمخاوف من غزو روسي للجمهورية السوفيتية السابقة. وناشدت وزارة الخارجية الفرنسية في تحديث لإرشادات السفر للمواطنين الفرنسيين في شأن أوكرانيا رعاياها الموجودين في المناطق الأكثر عرضة للخطر في شرق أوكرانيا مغادرتها «من دون تأخير».

وقال البيان «يطلب من الرعايا الفرنسيين في ولايات (خاركيف) و(لوهانسك) و(دونيتسك) وكإجراء احترازي في منطقة (دنيبرو) مغادرة هذه المناطق دون تأخير» مشيرة الى عدم الذهاب إلى المناطق الحدودية في شمال وشرق البلاد.

كما حثت الوزارة على عدم السفر الى اوكرانسا بسبب التوترات المتزايدة حول العمليات العسكرية الروسية. وقالت الوزارة في بيانها إنه «بسبب التوترات الناجمة عن تمركز قوات روسية على حدود أوكرانيا وتجدد انتهاكات وقف إطلاق النار في المناطق الانفصالية الموالية لروسيا فإنها توصي أيضا الفرنسيين بعدم السفر إلى المناطق الحدودية في شمال البلاد وشرقها».

وتأتي هذه التطورات وسط توتر في العلاقات بين الغرب وموسكو على خلفية الأزمة الأوكرانية التي تشهد منذ أسابيع تصعيدا واضحا على خلفية حشد روسيا عشرات الآلاف من الجنود على حدودها مع أوكرانيا. ويتهم عدد من الدول الغربية على رأسها الولايات المتحدة روسيا بالتخطيط لغزو أوكرانيا وهو أمر تنفيه موسكو التي تشدد في المقابل على أن الغرب يعمل على تقويض أمنها عبر توسع حلف شمال الأطلسي (ناتو) نحو حدودها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.