الداخلية: 1650 دورية تشارك في تأمين احتفالات الأعياد الوطنية

by Editor Pick

أعلنت وزارة الداخلية أن وكيل وزارة الداخلية بالتكليف اللواء أنور البرجس، ترأس اجتماعاً ضمّ القيادات الأمنية الميدانية، لبحث خطط استعدادات القطاعات الأمنية لاحتفالات الأعياد الوطنية ويوم التحرير.
وأضافت في بيان اليوم الأحد، أنه خلال الاجتماع تم بحث خطط الانتشار الأمني على مستوى مناطق البلاد وآليات التنسيق بين القطاعات الأمنية الميدانية  ومستوى الجاهزية والتكامل مع القطاعات المشتركة حيث تشارك 1650 دورية في تأمين الاحتفالات.
وأكدت أن اللواء البرجس استعرض مع وكلاء الوزارة المساعدين الميدانيين الخطط الموضوعة للإجراءات الأمنية الاحترازية، وأكد ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لبسط مظلة الأمن والأمان، مشدداً على تواجد القيادات الأمنية ميدانياً للإشراف ومتابعة الخطط على أرض الواقع.
وأوضحت أن اللواء البرجس أكد ضرورة الجاهزية التامة واليقظة الدائمة لرجال الأمن لفرض هيبة القانون، والتعامل بحزم مع أي ظواهر سلبية مثل رش المياه أو اعتلاء أسقف المركبات، والخروج من النوافذ والجلوس علی مقدمات المركبات وعرقلة حركة السير، والوقوف بالأماكن الممنوعة ومواقف المعاقين وإقامة السباقات الممنوعة والقيام بأعمال الرعونة والاستهتار وتجاوزالسرعات المقررة.
وأضافت الوزارة أن اللواء البرجس شدد على ضرورة متابعة أولياء الأمور لأبنائهم وعدم السماح لأطفالهم بالنزول إلى الطريق العام تجنباً لتعرضهم للمخاطر.
وطالب رجال الأمن الالتزام بالتعامل الراقي وسعة الصدر والمبادرة، وتقديم المساعدات الإنسانية للجمهور خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.
وأهاب بالمواطنين والمقيمين بالحرص على رسم الانطباع الأخلاقي والمظهر الحضاري لوطننا الكويت وشعبها الكريم، منوهاً إلى ضرورة تعاون الجميع مع رجال الأمن حرصا على سلامتهم.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment