الإعلام: قرية يوم البحار تعاود استقبال زائريها غداً..عد توقف دام عامين

by Editor Pick

(كونا) – قالت وزارة الإعلام إن القرية التراثية (يوم البحار) المطلة على شاطئ الخليج العربي ستعاود استقبال زائريها اعتبارا من يوم غد الخميس بعد توقف دام عامين.

وقالت الإعلام، في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن القرية الكائنة في الجهة المقابلة لمبنى مجلس الأمة ستفتح أبوابها أمام الجمهور في الفترة من الواحدة ظهرا حتى الـ 11 مساء ليستمتعوا خلالها بالفعاليات التثقيفية والترفيهية التي تقدمها.

وأوضحت أن محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح والوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية في (الوزارة) سالم الوطيان أشرفا على إجراءات إعادة افتتاح القرية التي تتمتع بخصوصية كونها تنقل زوارها إلى عبق الماضي الجميل وتعرفهم بتراث أهل الكويت.

وتجسد القرية التي يعاد افتتاحها إثر جهود مبذولة من قبل وزارة الإعلام بالتنسيق مع الجهات المعنية تراث دولة الكويت البحري القديم إذ تتواجد أصناف من قوارب وسفن الغوص والسفر التي كان يستخدمها الأجداد في رحلاتهم.

وتشهد (يوم البحار) إقامة العديد من الفعاليات الفنية تحييها فرق كويتية تهتم بالموروث الشعبي البحري والبدوي فضلا عن معارض تقدم فنونا جميلة تحاكي ما يختزنه الآباء والأجداد عن الكويت القديمة.

وتحتضن (القرية) مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات الشعبية وعدد من المتاجر التي تبيع المشغولات والقطع التراثية. 

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment