“مجلس الثقافة” يقدم جدارية إماراتية كويتية لإكسبو دبي 2020

by Editor Pick

بحضور وزير الإعلام والثقافة ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. حمد روح الدين  ووزير التسامح والتعايش في الحكومة الاتحادية والمفوض العام لمعرض اكسبو دبي ٢٠٢٠ الشيخ نهيان بن مبارك آل النهيان عرض المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في جناح دولة الكويت في معرض اكسبو دبي  ٢٠٢٠ جدارية للمعالم التراثية والحضارية في كل من دولة الإمارات المتحدة الشقيقة ودولة الكويت .

 وقال الناطق الرسمي للمجلس الأمين العام بالإنابة د.عيسى الانصاري ( تشرف جناح دولة الكويت بحضور معالي وزير الاعلام والثقافة د.حمد روح الدين ووزير التسامح والتعايش في دولة الامارات العربية المتحدة لتدشين عرض جدارية تعبر عن حب الكويت لدولة الامارات العربية المتحدة وهي من عمل كل من الفنان التشكيلي جابر احمد خضير الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية ومصمم جدارية مطار تشيلي الدولي ، والخطاط على عبدالرحمن البداح الحاصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية ومصمم بعض لوحات مكتب سمو الأمير المفدى في قصر السيف العامر ) .

وأضاف د. الانصاري ( تَعرِض الجدارية التي جمعت معالم البلدين بروح تنموية وتراثية مميزة طوال الفترة المتبقية من معرض اكسبو دبي ٢٠٢٠ ، وذلك بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير لدولة الكويت وتحتوي على كلمات خالدة للمغفور له سمو رئيس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه بالخط العربي المميز وسيتم إهداءها لدولة الإمارات العربية ، وقد حضر حفل تدشين الجدارية كل من د.خالد السعيد وزير الصحة ، والقنصل الكويتي في إمارة دبي ذياب الرشيدي ، والأمين العام للمجلس الوطني بالإنابة د.عيسي الانصاري ، والأمين العام لقطاع الفنون د.بدر الدويش ، ومدير إدارة العلاقات الثقافية الخارجية محمد بن رضا وكل من الفنانين جابر خضير و على البداح ) .

هذا وقد أصدر المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بطاقة بريدية تذكارية تحمل صورة الجدارية لتوزيعها علي الجمهور في المعرض .

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment