الهلال الأحمر ينظّم ورشة إعداد الكوادر الإعلامية في المجال الإغاثي والإنساني

by Editor Pick

(كونا) – اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن تنظيم ورشة اعداد الكوادر الإعلامية في مجال العمل الاغاثي والإنساني يوم الأحد المقبل على مدى يومين في مقر الجمعية.
وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي خالد الزيد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان الورشة تهدف الى تطوير وتحسين أداء الكادر الإعلامي في الجمعيات الوطنية ومواكبة تطورات التغطيات الإعلامية الإنسانية الإغاثية العالمية.
واضاف ان الورشة يشارك فيها هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون واللجنة الدولية للصليب الاحمر والاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر والمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر.
وذكر الزيد ان الورشة ستتطرق الى الاعلام الانساني وحماية الصحفيين في القانون الدولي الانساني ودليل ادارة الازمات الاعلامية اضافة الى ادارة الاعلام خلال الكوارث.
واشار الى ان الورشة ستسلط الضوء على دور الإعلام في دعم جهود الجمعيات الوطنية ضمن دورها المساعد لسلطاتها الوطنية وكيفية تناول الاعلام في الجمعيات الوطنية بعض الأنشطة والملفات ذات الاهتمام المشتركة.
واضاف انه يشارك في الورشة المسؤولون المعنيون بالعمل الإعلامي في دول مجلس التعاون والمنظمات الانسانية مؤكدا اهمية اعداد المراسل الصحفي لمواكبة التطورات وصقل القدرات لتحقيق مزيد من النجاحات في العمل الميداني الإغاثي ونقل صورة إخبارية متميزة.
واكد أن المنظمات والجمعيات الإنسانية حريصة على بناء علاقات وطيدة مع وسائل الإعلام لما لها من تأثير على المجتمع والأفراد والرأي العام ككل.
وأعرب الزيد عن أمله أن تكون ورشة العمل فرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين من مختلف الدول العربية مؤكدا أن العمل الانساني يواجه الآن تحديات أكثر من أي وقت مضي.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment