الحجرف يسأل وزيرة البلدية عن إزالة معوقات “جنوب سعد العبدالله” المنقوصة

0

قال النائب مبارك الحجرف إن الإجراءات المتخذة في شأن إزالة المعوقات أمام مشروع جنوب سعد العبدالله لا تزال منقوصة، مشيرا إلى وجود تلكؤ وتباطؤ من الجهات المعنية، مؤكداً أن الوزيرة رنا الفارس أخفقت في تطبيق قرارات الجهات المعنية في شأن إزالة المعوقات أمام تنفيذ المشروع الاسكاني الذي يعد مهماً لكل رب أسرة ينتظر دوره منذ عشرات السنين، مُطالبا الوزيرة بإزالة جميع المعوقات من مصانع وشركات وقسائم صناعية أمام هذا المشروع الإسكاني ودون الاجتهاد في أمر جديد وإنما تطبيق قرارات وطلبات الهيئة العامة للرعاية السكنية والهيئة العامة للصناعة والأخذ بعين الاعتبار ملاحظات ومخالفات ديوان المحاسبة بهذا الشأن والتي خاطبت البلدية فيها كما خاطبت الهيئة العامة للصناعة.

ووجه النائب الحجرف أسئلة إلى الوزيرة رنا الفارس بهذا الشأن وجاءت الاسئلة كالتالي:

1- أرجو تزويدي بكافة القرارات الواردة إلى البلدية من الجهات المعنية (الهيئة العامة للاسكان – الهيئة العامة للصناعة – الهيئة العامة للبيئة – المجلس البلدي – ديوان المحاسبة) والجهات الأخرى في شأن إزالة المعوقات في مشروع جنوب سعد العبدالله الاسكاني والقرارات المرتبطة بتخصيص المنطقة.

2- أرجو تزويدي بجميع الإجراءات والإزالات التي قامت بها البلدية في شأن تطبيق قرار الإزالة الخاص بالمعوقات أمام مشروع جنوب سعد العبدالله الاسكاني.

3- أرجو تزويدي بالملاحظات والمخالفات التي أشار إليها تقرير ديوان المحاسبة في شأن مشروع جنوب سعد العبدالله الاسكاني والخاصة بالبلدية والاجهزة التابعة لها.

4- أرجو تزويدي بالمواقع التي تمت مخاطبة البلدية فيها في شأن إزالة المعوقات أمام مشروع جنوب سعد العبدالله الاسكاني والمساحة المقامة عليها هذه المشروعات من مصانع وشركات وقسايم.

5- أرجو تزويدي بالمواقع التي قامت البلدية فيها بإزالة المواقع أعلاه مع تاريخ القرار وتاريخ الإزالة والمساحة التي توافرت للهيئة العامة للإسكان بعد الإزالة.

6- أرجو تزويدي بمحاضر قرارات ومضابط المجلس البلدي الخاصة بمشروع مدينة جنوب سعد العبدالله الاسكاني ومدى تعامل البلدية من حيث التطبيق أو الرفض مع ذكر الأسباب.

7- أرجو تزويدي بملاحظات المجلس البلدي في شأن المعوقات التي أثيرت بهذا الخصوص والمرتبطة بالمصانع والشركات والقسائم الصناعية والاقتراحات والقرارات المرتبطة بذات الشأن مع إرفاق هذه القرارات والكتب المرسلة بهذا الشأن.

8- ورد كتاب من الهيئة العامة للرعاية السكنية بتاريخ 7 /12/ 2021 رقم 9-25910 في شأن تخصيص موقع سكراب أمغرة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية وفي شأن إزالة هذا الموقع وضمه لمشروع جنوب سعد العبدالله الاسكاني وما هو رد البلدية بهذا الشأن وما هي الاجراءات المتبعة بهذا الشأن وما هي الاجراءات المتبعة عادة في مثل هذه المخاطبات الرسمية؟

9- ما الآلية المتبعة في شأن إزالة المعوقات التي تسند إلى البلدية وكيفية القيام بذلك وكيف تتم وهل يتم تخصيص ميزانية في شأن هذه الازالات وهل تم تخصيص مبلغ لإزالة هذا الموقع؟

10- هل استحدثت وزارتكم (البلدية) فرقا للازالة وما هو دور هذه الفرق منذ تاريخ 2019 حتى تاريخه ودور هذه الفرق والازالات التي قامت بها خلال هذه الفترة مع إرفاق ميزانية هذه الفرق والمبالغ التي صرفت لهذه الفرق مع تحديد المبالغ التي استلمها أعضاء هذه الفرق خلال الفترة أعلاه؟

11- هل يوجد قرار وزاري في شأن استحداث فرق للازالة ومن أي الجهات تم تكليفها وهل حظيت بميزانية خاصة لازالة معوقات مشروع جنوب سعد العبدالله الاسكاني؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.