الحرس الثوري يخطط لاغتيال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق

0

كشفت مصادر أميركية عن وجود مخطط بدعم من الحرس الثوري الإيراني، لاغتيال مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، وأن اثنين على الأقل من الإيرانيين المنتمين إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، يخططان لتنفيذ العملية وفقاً لمسؤول بوزارة العدل مطلع على التحقيق.
وقال المصدر لصحيفة «واشنطن إكزامنر»، إن الوزارة تمتلك أدلة ضد الإيرانيين، لكن مسؤولي إدارة بايدن يقاومون توجيه اتهامات علنية إلى هؤلاء الرجال خوفاً من أن يؤدي ذلك إلى عرقلة مساعيهم للتوصل إلى اتفاق نووي مع إيران، والذي يقترب حالياً من الانتهاء في مفاوضات فيينا في النمسا.
ويأمل بايدن في استئناف الاتفاق النووي مع إيران لعام 2015 والذي انسحب منه الرئيس السابق دونالد ترمب وعلقت إيران التزامها.
وحجبت الصحيفة بعض تفاصيل المؤامرة ضد بولتون، لأسباب تتعلق بالأمن القومي، لكن مصدر وزارة العدل وصفها بعبارات محددة للغاية على أنها مدعومة بنشاط استطلاع كبير للحرس الثوري وتضمنت محاولة لتجنيد قاتل على الأراضي الأميركية.
وعلم مجتمع الاستخبارات بالمؤامرة في مرحلة مبكرة، مما أثار رد فعل عالي المستوى، وتم توجيه حراسة خاصة من قبل جهاز الخدمة السرية بدوام كامل لبولتون في وقت سابق من هذا العام أو أواخر عام ، كما تم نشر أصول مهمة لمكتب التحقيقات الفيدرالي لتعطيل المؤامرة والمساعدة في حماية بولتون.
ويعتقد أيضًا أن المؤامرة عجلت بتحذير مستشار الأمن القومي جيك سوليفان في 9 يناير لإيران، من أن الولايات المتحدة ستحمي المسؤولين الذين يخدمون الولايات المتحدة الآن والذين خدموا سابقًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.