وكيل “الداخلية” يوجه القطاعات الأمنية الميدانية بضرورة فرض هيبة القانون

by Editor Pick

أصدر وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس اليوم الثلاثاء توجيهاته للقطاعات الأمنية الميدانية بضرورة فرض هيبة القانون والالتزام بالجاهزية التامة واليقظة ومعايير الضبط والربط والانتشار في عموم مناطق البلاد لحفظ الأمن والأمان.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي إن توجيهات الفريق البرجس تأتي انطلاقا من استراتيجية (الداخلية) الرامية إلى تحقيق المنظومة الأمنية المتكاملة وبسط مظلة الأمن والأمان في محافظات ومناطق البلاد كافة.

وأوضح البيان أن التوجيهات تضمنت ضرورة الاستمرار في بذل كافة الجهود ووضع الخطط الأمنية الى جانب الانتشار الأمني وتسيير الدوريات لتأمين جميع المناطق في المحافظات الست والتنسيق والتعاون بين قطاعات المرور والعمليات والأمن العام والأمن الجنائي لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأفاد أن الفريق البرجس شدد على ضرورة العمل بفكر أمني متجدد وبروح الفريق الواحد لتنفيذ المهام المنوط بها رجال الأمن.

وذكر أن التوجيهات ركزت على أهمية التواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة سير الأداء الأمني والالتزام بتنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة وإتقان مع الالتزام التام بالتعامل الراقي مع الجمهور ومراعاة البعد الإنساني مع فتح قنوات التواصل لتحقيق الرسالة الأمنية.

وأكد على أهمية المرحلة الراهنة التي تتطلب التصدي للمخالفين بكل حزم وشدة لما يمثلونه من خطر على المجتمع مشددا على ضرورة الحفاظ على المظهر الحضاري لدولة الكويت والذي يعد هدفا أساسيا يجب ترجمته على أرض الواقع عبر مواجهة أي ظواهر سلبية أو مخالفات قانونية تعرض حياة المواطنين والمقيمين للخطر.

وأعرب الفريق البرجس وفق البيان عن ثقته برجال وأبناء المؤسسة الأمنية وقدراتهم على تنفيذ جميع المهام المنوطة بهم بكل كفاءة واقتدار في كافة الظروف.

ودعا المواطنين والمقيمين الى التقيد بتعليمات رجال الأمن وضرورة الالتزام بالقانون وحمل الأوراق الشخصية الثبوتية تجنبا للمساءلة القانونية.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment