الدفاع السعودية: تحرير فتاتين أميركيتين من الاحتجاز في صنعاء ونقلهما إلى الرياض

0

(كونا) – أكدت وزارة الدفاع السعودية اليوم الجمعة “تحرير فتاتين أمريكيتين من الاحتجاز” في مدينة (صنعاء) الواقعة تحت سيطرة الحوثيين قائلة إنه تم إجلاؤهما ونقلهما إلى العاصمة اليمنية المؤقتة (عدن) ومن ثم إلى الرياض.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد الركن تركي المالكي في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) إن “الفتاتين الأمريكيتين تم احتجازهما وتعريضهما لسوء المعاملة في (صنعاء) أثناء زيارة عائلية كما تم احتجاز جوازات السفر الخاصة بهما”.

وأوضح المالكي أنه “بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية ومن خلال عملية أمنية خاصة تم تحرير الفتاتين ونقلهما من (صنعاء) إلى (عدن)”.

واشار إلى أن القوات الجوية الملكية السعودية قامت بنقل الفتاتين من (عدن) إلى (الرياض) إضافة إلى تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهما فور وصولهما ومن ثم تسليمهما للمسؤولين الأمريكيين الذين كانوا في استقبالهما.

وأكد العميد المالكي أن تنسيق هذه العملية المشتركة بين الحكومتين السعودية والأمريكية لإجلاء رعايا أمريكيين من اليمن يجسد متانة العلاقات الثنائية كما أنه يمثل استمرارا للتعاون العسكري والتنسيق الأمني المشترك لخدمة المصالح المشتركة وتحقيق الأمن الوطني للسعودية والولايات المتحدة.

وأضاف أن “العملية تأتي في إطار التعاون الأمني والاستخباري لمحاربة التنظيمات الإرهابية في اليمن ومنها ميليشيات الحوثي الإرهابية التي تم تصنيفها جماعة إرهابية بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2624”. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.