وزير التربية: محور تطوير رأس المال البشري من برنامج عمل الحكومة يهدف إلى إصلاح منظومة التعليم

by Editor Pick

كونا – أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف ان محور تطوير رأس المال البشري من برنامج عمل الحكومة يهدف إلى اصلاح منظومة التعليم عبر عدة مبادرات تسهم في تكوين رأسمال بشري ابداعي.
جاء ذلك في للمضف أثناء العرض المرئي الذي قدمه بعد انتقال مجلس الأمة في جلسته التكميلية اليوم الأربعاء إلى النظر في برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي ال16 للسنوات (2022/2021-2025/2024).
وأوضح ان في مقدمة المبادرات تطوير جودة المناهج الدراسية وتستهدف مواءمة المناهج وفق قيم الإنتاجية والتنافسية والاستدامة لتسهم في تكوين رأسمال بشري إبداعي بالاضافة الى شمول انواع التعليم وجميع المراحل التعليمية وفئات المتعلمين.
وأضاف أن المبادرة الثانية في إطار تطوير معايير نظام التعليم تختص بتحسين المستوى النوعي الذي يجب ان يكون عليه جميع مكونات العملية التعليمية من متعلمين ومعلمين وتطبيق معايير وطنية للجودة على مستوى المدارس والمناهج والاداء التعليمي.
وذكر المضف ان المبادرة الثالثة في هذا الإطار تختص بتطوير معايير وطنية للجودة وتهدف إلى رفع مستوى مهنة التدريس للارتقاء بالعملية التعليمية وتتضمن تدريب المعلمين.
وبين ان المبادرة الرابعة تختص بتطوير حوكمة النظام التعليمي والسياسات التعليمية بهدف إعداد أدلة تنفيذية لحوكمة المنظومة التعليمية وتطوير القدرات وتطوير أنظمة رقمية لدعم اتخاذ القرار. 

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment