افتتاح بطولة سمو الأمير الدولية الكبرى للرماية بمشاركة أكثر من 200 رام ورامية من 20 دولة

by Editor Pick

(كونا) – افتتحت اليوم الأحد بطولة سمو أمير البلاد الدولية الكبرى للرماية على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية بمشاركة أكثر من 200 رام ورامية يمثلون 20 دولة عربية وأجنبية.

وتشمل منافسات البطولة التي تنطلق رسميا غدا وتستمر ستة أيام رماية الأطباق الطائرة (سكيت) و(تراب) للرجال والسيدات.

ويشارك منتخب الكويت في مختلف منافسات البطولة بنحو 60 رام ورامية من الرماة المخضرمين والشباب.

وأعرب محافظ الفروانية الشيخ مشعل الجابر العبدالله الصباح في تصريح للصحفيين عن تشرفه وفخره بحضور حفل افتتاح فعاليات البطولة التي “تحمل اسما غاليا على الجميع” وتحظى بمشاركة أمهر رماة العالم.

وأشاد محافظ الفروانية بالتنظيم المميز من قبل اللجنة المنظمة ممثلة في رئيس وأعضاء النادي الكويتي متمنيا النجاح والتوفيق للرماة المشاركين في الفعاليات.

من جانبه قال رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي في كلمة خلال الحفل إن الرماية الكويتية حققت مؤخرا العديد من الإنجازات أبرزها حصول الرامي الأولمبي عبدالله الطرقي على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) فضلا عن إحراز رماة الكويت ميدالية ذهبية وأخرى برونزية في بطولة كأس العالم بقبرص.

وذكر العتيبي أن (نادي الرماية) وضع خططا طموحة للاستعداد المبكر لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024) لتحقيق أكبر عدد ممكن من بطاقات التأهل من خلال المشاركات الدولية الكبرى.

وتقدم بعظيم الشكر والامتنان إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على تفضل سموه وتكرمه بتخصيص بطولة دولية تقام سنويا تجمع الأشقاء والأصدقاء في تنافس رياضي شريف.

ونوه إلى أن مآثر سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ودعمهما الأبوي الكريم للرياضيين لاسيما منتسبي الرماية الكويتية أسهم بشكل كبير في تذليل الصعاب وإعطاء الحافز الأكبر لتحقيق الانتصارات.

وأشاد بدعم رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية رئيس الشرف لنادي الرماية الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح بما أسهم في تطور رياضة الرماية الكويتية منذ تأسيسها.

تضمن حفل الافتتاح الذي شهد حضور عدد من المسؤولين الرياضيين وعدد من سفراء الدول المشاركة وأعضاء الوفود استعراض طابور العرض للمنتخبات المشاركة فضلا عن فيلم قصير تناول إنجازات النادي الكويتي محليا وخارجيا. 

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment