بيت الزكاة الكويتي يدشن مشروع بناء مستوصف صحي يستفيد منه 24 ألف شخص في اليمن

by Editor Pick

(كونا) – دشن بيت الزكاة الكويتي مشروع بناء وتجهيز مستوصف صحي يستفيد منه نحو 24 ألف شخص في مركز محافظة (شبوة) شرقي اليمن ضمن حملة (الكويت بجانبكم).

وقالت (مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية) المنفذة للمشروع في بيان صحفي اليوم الاحد ان وكيل محافظة (شبوة) اليمنية عبدربه هشلة وضع حجر اساس المشروع الذي يتكون من ست عيادات اساسية وغرفة طوارئ وغرفة تعقيم ومختبر وصيدلية.

وأعرب هشلة في تصريح صحفي عن جزيل الشكر والتقدير باسم السلطة المحلية لمحافظة (شبوة) لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على دعمهم الانساني المستمر للشعب اليمني مثمنا اسهام المتبرع الكريم (المواطن الكويتي محمد ملا التركيت) وبيت الزكاة الكويتي بهذا المشروع النوعي المؤثر في حياة الناس.

واشار الى ان المستوصف سيمثل اضافة نوعية للقطاع الصحي في المحافظة وسيخدم شريحة كبيرة من ابناء مدينة (عتق) مركز المحافظة.

ومن جانبه اوضح رئيس (مؤسسة التواصل) رائد إبراهيم ان المشروع الذي ينفذ بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة بمحافظة (شبوة) سيقدم الخدمات الصحية والطبية من طوارئ عامة وعيادات اطفال ونساء وباطنية وتقديم الادوية للمرضى لاكثر من 24 الف شخص بمدينة (عتق).

وأعرب عن جزيل الشكر والتقدير للمتبرع ولبيت الزكاة الكويتي على تمويلهم الكريم لهذا المشروع الذي سيكون له اثر كبير في تحسين الوضع الصحي بمديرية (عتق) مركز محافظة (شبوة).

وكانت جمعية الشيخ عبدالله النوري الكويتية دشنت الاربعاء الماضي مشروع بناء وتجهيز مستشفى المرحوم عادل النوري التخصصي لرعاية الام والطفل بمدينة (مأرب) بتمويل قدره مليون دولار ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة للعام السابع على التوالي. 

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment