الغانم يترأس في إندونيسيا الاجتماع التنسيقي للمجموعة الجيوسياسية الإسلامية

0

رأس رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في اندونيسيا اليوم الاجتماع التنسيقي للمجموعة الجيوسياسية الاسلامية وذلك على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 144.

وترأس الوفد الكويتي في الاجتماع وكيل الشعبة البرلمانية الدكتور عبيد المطيري، كما تم ترشيحه من قبل المجموعة الاسلامية لتمثيلها في لجنة صياغة البند الطارئ. 

واستعرض الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر بما فيها البنود الطارئة، حيث تم الاتفاق على دعم المجموعة الاسلامية للبند الطارئ المقدم من إندونيسيا. 

كما تم خلال الاجتماع تقديم مقترح بشأن تعديل النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي بحيث يتم اتخاذ عقوبات صارمة وحازمة وتطبيق عقوبة الطرد على برلمان أي دولة تقوم باحتلال دولة أخرى وتعتدي عليها.

وتضمن الاقتراح المقدم خلال الاجتماع على ان يتم تحديد الاحتلال من عدمه عبر قرارات الأمم المتحدة لاسيما وان النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي مرتبط ارتباطا مباشرا بميثاق الأمم المتحدة.

وأكد الاجتماع على ضرورة اعطاء الملفات المرتبطة بدول المجموعة الاسلامية أولية في الطرح والنقاش خاصة في ظل وجود ملفات أخرى مشابهة لها بالموضوع.

وحضر الاجتماع من الجانب الكويتي وكيل الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عبيد المطيري، وأمين سر الشعبة النائب الدكتور حمد المطر، وأمين الصندوق النائب سلمان الحليلة.

يذكر أن الرئيس الغانم وصل والوفد المرافق له الى (بالي) الاندونيسية أمس الأول للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الذي ستنطلق أعماله في وقت لاحق اليوم وتستمر حتى 24 مارس الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.