وفد المجلس البلدي الكويتي يزور إسبانيا للاطلاع على آليات عمل بلديتها وتبادل الخبرات

by Editor Pick

زار وفد من المجلس البلدي الكويتي اليوم الثلاثاء إسبانيا بدعوة من بلديتي مدريد وماربيا للاطلاع على آليات العمل فيهما وتبادل الخبرات والتجارب في الاختصاصات المشتركة.

وشملت زيارة الوفد الذي يترأسه العضو المهندس عبدالسلام الرندي ويضم كلا من العضوين مشعل الحمضان وأحمد العنزي في العاصمة مدريد المركز الثقافي (ثينترو-ثينترو) في قصر (ثيبيليس) مقر بلدية (مدريد) واطلعوا على خدماته الثقافية والفنية المتنوعة وآلية إدارته والعمل فيه برفقة مديرة القصر آنا لوما.

واجتمع الوفد مع المديرة العامة للتخطيط والبنى التحتية والتنقلات في بلدية (مدريد) ماريا دولوريس أورثيت التي استعرضت آليات تخفيف حدة الاختناقات المرورية إلى جانب جهود البلدية في مجال مكافحة تغير المناخ توافقا مع أهداف التنمية الاقتصادية من خلال تعزيز النقل العام وتكامل جميع وسائل النقل وتجديد أساطيل الحافلات مع الاعتماد على الطاقة النظيفة إلى جانب تعزيز السلامة على الطرق.

كما زار الوفد مركز السلامة والطوارئ حيث قابل مسؤول قسم تنسيق المعلومات والطوارئ كارلو برا الذي شرح آلية التنسيق بين أجهزة الإسعاف الطبي وخدمات المطافئ والشرطة للاستجابة الفورية لأي حادث يطرأ في حدود المدينة وكذلك الاستعداد بشكل مسبق قبل الفعاليات والأنشطة البارزة التي تحظى بإقبال جماهيري واسع لضمان التدخل السريع وحماية الأفراد.

واجتمع أعضاء المجلس البلدي الكويتي مع نائبة المدير العام لمركز معالجة النفايات للاطلاع على آليات فرز وإعادة تدوير النفايات واستخدامها لتوليد الكهرباء أو تحويلها لغاز الميثان.

وفي الختام زار الوفد مركز التحكم بأنفاق ما يسمى (شارع مدريد 30) الدائري حيث استعرض رئيس التشغيل والصيانة والمنشآت سيرخيو برال التطورات الإيجابية التي شهدتها المدينة منذ إنشائه ولا سيما بعد حفر الانفاق وتحويل المساحات السطحية إلى حدائق ومتنزهات ومناطق خضراء. 

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment