السيسي يدعو الجيش للجاهزية لتنفيذ أي مهام للحفاظ على الأمن القومي المصري

0

دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، قواته المسلحة إلى “الحفاظ على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي لتنفيذ أي مهام توكل لعناصر الجيش لحماية أمن مصر القومي في ظل التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة”.

تصريح السيسي الذي وجهه إلى قائد الجيش الثاني الميداني ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورئيس هيئة الشؤون المالية للقوات المسلحة، جاء غداة تسليم قائد المخابرات المصرية الحربية اللواء خالد مجاور رسالة من السيسي إلى قائد “الجيش الوطني الليبي” المشير خليفة حفتر المدعوم من مجلس النواب الليبي المعترف به ومن قبائل شرق ليبيا.

ودان مسؤول مصري اليوم، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إعلان حكومة “الوفاق” الليبية اتفاقاً ثلاثياً يجمعها مع تركيا وقطر لإقامة قاعدة بحرية تركية في ميناء مصراتة المطل على البحر المتوسط.

وقال المسؤول إن “قرار منح قاعدة بحرية وأخرى برية للقوات التركية، عقب زيارة وزيرَي الدفاع التركي والقطري لطرابلس، يمثل خطورة على مستقبل الشعب الليبي واستقلاله، ويعد خروجاً عن المنطق الذي بني عليه اتفاق الصخيرات الذي انبثق منه الوفاق بزعامة فايز السراج، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.