عدد من دول العالم أقامت صلاة الغائب بعد صلاة الجمعة على روح الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد

0

أقيمت صلاة الغائب بعد صلاة الجمعة اليوم في عدد من الدول على روح الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيّب الله ثراه، من بينها الإمارات والأردن واليمن والبحرين وغيرها.

كما أقيمت صلاة الغائب على روح الأمير الراحل بمسجد كاولون الكبير في هونغ كونغ، بحضور آلاف المصلين.

وقال قنصل عام الكويت في هونغ كونغ ومكاو صلاح السيف، ان مفتي عام هونغ كونغ الشيخ محمد ارشد، استذكر في كلمة بعد صلاة الجمعة مناقب وإنجازات الأمير الراحل، لاسيما السياسية منها والاقتصادية والإنسانية.

وأوضح أن صلاة الغائب على روح سمو أمير البلاد الراحل أقيمت بعد كلمة مفتي هونغ كونغ تلاها الدعاء للراحل الكبير. وأضاف أن «الكويت لطالما احتضنت القضايا الإقليمية والعربية والإسلامية وهموم المسلمين أينما كانوا، ومنهم مسلمو هونغ كونغ ومكاو، اذ جُبل حكام وأهل الكويت على الأعمال الخيرية والإنسانية والعطاء والإحسان، منذ القدم وعلى مساندة، ونصرة القضايا العادلة الحقة خصوصاً القضايا الإسلامية».

وفي السياق ذاته، اقام المصلون في مسجدي الفاتح وغازي خسروه في العاصمة البوسنية سراييفو صلاة الغائب على سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه. واستذكر امام المصلين في مسجد الفاتح الشيخ صدر الدين ايشرتش في خطبتي صلاة الجمعة مناقب أمير البلاد الراحل وانجازاته الانسانية والخيرية في شتى بقاع العالم. كما أم المصلين مفتي عام البوسنة والهرسك الشيخ حسين كفازوفيتش في مسجد غازي خسروه في العاصمة سراييفو.

في سياق متصل، اكد القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة الكويت لدى البوسنة والهرسك حمد بن عيدان أن الأمير الراحل رحمه الله أرسى دعائم أخلاقية للعمل السياسي والديبلوماسي والانساني. وقال ان الشعب البوسني يستذكر الدور الخيري الكبير لسموه رحمه الله تجاه بلادهم لافتاً الى حرص العديد منهم على تقديم واجب العزاء تعبيراً عن حبهم لدولة الكويت وشعبها الصديق واستذكاراً لدور سموه رحمه الله واسهامات دولة الكويت في اعادة بناء المساجد والمدارس والمنازل التي دمرتها الحرب.

وتضرع لله عز وجل ان يرحم سمو الأمير الراحل ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان وحسن العزاء سائلين المولى عز وجل أن يعين صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ويمده بموفور الصحة والعافية ويسدد خطاه على دروب الخير والنجاح. وحضر مراسم العزاء عدد من كبار المسؤولين والسياسيين ورؤساء البعثات الديبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة لدى البوسنة والهرسك فضلاً عن توافد عدد كبير من المواطنين وممثلي الجمعيات الخيرية لتقديم واجب العزاء.

من جانبها، أقامت الجالية الاسلامية بمدينة ميلانو عاصمة شمال ايطاليا أمس، صلاة الغائب على روح «فقيد الأمتين العربية والإسلامية» الطاهرة المغفور له بإذن الله سمو الأمير الراحل في مسجد (دار الثقافة الإسلامية والعربية) بمشاركة لافتة رغم الظروف الحالية بسبب وباء كورونا. وتوجه امام المسجد والمصلون بالدعاء مبتهلين الى الله أن يتغمد سموه بواسع رحمته ورضوانه مستذكرين بمشاعر الحب والامتنان أفضال الفقيد الخيرة ومناصرته لقضايا الاسلام والحوار ودعمه الكريم للمسلمين برعايته التي شملت الناس في كل صوب بلا تمييز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.