صرف مساعدات بيت الزكاة للمستفيدين الأسبوع المقبل

0

نفى مصدر مسؤول في بيت الزكاة ما يتردد عن تعطيل صرف المساعدات الشهرية للمستفيدين منها من الوافدين او من غير محددي الجنسية لشهر اكتوبر.

وأكد المصدر لـ «الراي»، اليوم الثلاثاء، أنه نظرا لظروف العمل في ظل أزمة كورونا ونقص عدد الموظفين الذين كانوا يعملون لصرف المساعدات من تاريخ 18 من كل شهر سواء لمن يصرف عن طريق الشيكات او الايداع في البنوك، فقد تأخر الصرف لعدة ايام فقط.

وأوضح انه كان هناك نقص في الموظفين في بيت الزكاة الشهر الجاري نتيجة اصابة البعض بكورونا او اجازة الموظفين الدورية وكذلك اجازات الوضع والامومة للعاملات، مبينا أن كل هذه الظروف ساهمت في تأخير الصرف لهذا الشهر، ومؤكدا أنه بتوجيهات القيادة العليا سيتم الصرف الاسبوع المقبل كحد اقصى وقبل نهاية الشهر، ولا صحة لتأجيل صرف المساعدات لعدة شهور.

واشار المصدر إلى أن لائحة صرف المساعدات في بيت الزكاة الخاصة بصرف المساعدات الشهرية أو المقطوعة التي حل صرفها سواء كل 3 أو 4 أو 6 أشهر تنص على أن تصرف قبل نهاية الشهر، ولكن حرصا من موظفي البيت في الفترات السابقة على الاستعجال فقد كان يتم صرفها في الأسبوعين الثاني والثالث، وهو قبل موعدها المقرر من كل شهر لشعورهم بأهميتها لهذه الاسر.

وأشار المصدر الى ان بيت الزكاة يعكف حاليا لوضع اللمسات الاخيرة لإطلاق تطبيق الكتروني يمكن من خلاله تقديم الطلبات الجديدة المتوقفة، وذلك لمساعدة المحتاجين ورفع المعاناة عنهم في الحضور الى مقار بيت الزكاة ولحمايتهم من خطر الاصابة وتطبيقا للاشتراطات الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.