هيئة الطرق : افتتاح جزءا من تقاطع طريق الدائري 6.5 مع طريق الغزالي فجر يوم غد الأحد

0

تفتتح الهيئة العامة للطرق والنقل البري فجر يوم غد الأحد جزءا من تقاطع طريق الدائري 6.5 مع طريق الغزالي اتجاه القادم من ميناء الشويخ إلى المطار و منطقة الشحن الجوي، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وقالت الهيئة في بيان «التقاطع بطول 900 متر ويتكون من 4 حارات مرورية وحارتي أمان لكل اتجاه بعرض 20.2 متر وطريقي خدمة لكل اتجاه بعرض 9.8 متر و يتقاطع مع طريق الغزالي من خلال طريق سفلي بطول 1017 متر»، مبينة ان سيتم ايضا فتح 3 منعطفات بالاتجاه القادم من طريق الغزالي إلى منطقة جليب الشيوخ و الطريق الدائري 6.5 باتجاه الجهراء والمنعطف القادم من منطقة عبدالله المبارك إلى المطار ومدينة الكويت و تشغيل أربعة منحدرات لتأمين الحركة المرورية الحرة فى جميع الاتجاهات و بالمواصفات الهندسية للطرق السريعة”.

وأوضحت «انه سيتم ايضا ربط الجزء المتبقي و المنعطف الرابع لحركة السير لاتجاه ميناء الشويخ في غضون شهر من هذا الافتتاح».

وذكرت ان التقاطع يخدم حركات السير المؤدية إلى منطقة الشحن الجوي و المطار و كذلك ميناء الشويخ كما يخدم مناطق جليب الشيوخ ومناطق عبدالله المبارك ومدينة صباح السالم الجامعية والجهراء من جهة ومناطق الكويت وصبحان من الجهة الأخرى.

و يعتبر هذا التقاطع جزءا هاما من ضمن أعمال مشروع الطريق الدائري 6.5 ، إذ بلغت نسبة الإنجاز في كافة الأعمال بالمشروع حتى نهاية شهر أبريل الماضي 92 في المئة ومن المتوقع أن تنتهى الأعمال و يكتمل المشروع مع نهاية العام الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.