الهلال الأحمر الكويتي يوزع هدايا عينية على الأيتام الفلسطينيين في قطاع غزة

0

وزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الأربعاء، هدايا عينية على الأطفال الأيتام الفلسطينيين في قطاع غزة لرسم الابتسامة على وجوههم عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

وأشاد مدير معهد «الأمل» للأيتام بغزة إياد المصري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية بمبادرات الكويت الطيبة لا سيما تقديم هدايا قيمة تتناسب مع الفئات العمرية للأطفال الفلسطينيين.

وقال المصري إن ممثلي «الهلال الأحمر» الكويتي قاموا بتوزيع هدايا على الأطفال الفلسطينيين لرسم البسمة على وجوههم والمساهمة في دعمهم لا سيما من الناحية النفسية.

وأوضح «ليس غريبا على الكويت دعم القضية الفلسطينية وانها كانت سباقة في دعم الشعب الفلسطيني وأهل قطاع غزة ومسيرة معهد (الأمل) للأيتام وهي المؤسسة الايوائية الوحيدة بغزة».

وأضاف أن عدد الأطفال في المعهد يبلغ نحو 85 طفلا دون سن الـ 18 عاما، مشيرا إلى مساعدة نحو 10000 طفل مع أسرهم في مختلف محافظات قطاع غزة من خلال «تقديم خدمات صحية وإغاثية وتعليمية ودعم نفسي أو تمكين الاسرة».

وتعرض عدد من منشآت ومباني معهد «الأمل» للتدمير بشكل كلي وأخرى بشكل جزئي خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الشهر الماضي الذي استمر 11 يوما.

وكانت قد وصلت إلى قطاع غزة الخميس الماضي قافلة من المساعدات الإنسانية والطبية بدعم من جمعية الهلال الأحمر الكويتي عبر معبر رفح البري لدعم الشعب الفلسطيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.