الحميدي يقترح إعادة استخدام الطابوق البخاري و تكلیف هيئة الصناعة بتحسين مواصفاته لتحقيق المصلحة العامة للمواطنين

0

تقدم النائب بدر الحميدي باقتراح برغبة بقيام وزارة التجارة بإلغاء كافة القرارات ذات الصلة بوقف استخدام الطابوق البخاري وإعادة استخدامه و تکلیف الهيئة العامة للصناعة بتحسين مواصفاته لتحقيق المصلحة العامة للمواطنين.

وقال إنه رغم استمرار العمل بالبلاد منذ عقود على استخدام الطابوق البخاري في تنفيذ الأعمال الإنشائية والمشاريع الحكومية والسكن الخاص. والذي أثبت كفاءته وملاءمته لأجواء البلاد مع انخفاض أسعار التصنيع والنقل والاستخدام.

وأضاف انه مع ذلك صدر أخيراً قرار من وزارة التجارة بوقف استخدام الطابوق البخاري واستخدام الطابوق الصخري ( الصلبوخ ) المكلف مادياً كونه مستورد من الخارج، الأمر الذي أثقل على كاهل المواطنين و خاصةً الشباب ممن تم تخصيص قسائم المطلاع لهم حيث أن الزيادة بالطابوق فقط ستكون بحد أدنى 40 في المئة و كذلك الحال بتكليف الجهات الحكومية بالمزيد من التكاليف المالية، من دون قيام الوزارة ببيان الأسباب الفنية التي أدت إلى وقف استخدام الطابوق البخاري رغم رخص أسعاره وسهولة تصنيعه.

وتابع أنه بناء على الآثار السلبية لهذا القرار على الصالح العام وصالح المواطنين الذين أكدوا أهمية الاستمرار في استخدام الطابوق البخاري لتقليل تكاليف البناء وسهولة الحصول عليه ونقله واستخدامه، لذلك أتقدم بالاقتراح برغبة قيام وزارة التجارة بإلغاء كافة القرارات ذات الصلة بوقف استخدام الطابوق البخاري وإعادة استخدامه و تكليف الهيئة العامة للصناعة بتحسين مواصفاته لتحقيق المصلحة العامة للمواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.