عبدالصمد يسأل عن تعطيل تنفيذ شركة المواشي الجديدة في الكويت ؟

0

تقدم النائب عدنان عبدالصمد بسؤالين برلمانيين واقتراح برغبة، حيث وجّه السؤال الأول إلى رئيس الوزراء عن المسؤول عن تعطيل تنفيذ شركة المواشي الجديدة في الكويت، وسأل وزير التجارة عن فئات ومعايير تطبيق قرار منع تجديد إذن العمل لمن بلغ 60 عاماً، واقترح إطلاق اسم الشهيد فوزي المجادي على إحدى المدارس الحكومية.

وجاء في سؤال رئيس الوزراء أن مجلس الأمة وافق على الاقتراح بقانون في شأن الترخيص بتأسيس شركة مساهمة كويتية للإتجار في المواشي وأحاله للحكومة وفي 14 يونيو 2015 صدر في الجريدة الرسمية برقم 29 لسنة 2015، وبتاريخ 26 ديسمبر 2018 أحال رئيس الوزراء السابق إلى مجلس الأمة نسخة من مرسوم رقم 370 لسنة 2018 بإحالة مشروع قانون بإلغاء هذا القانون مشفوعا بمذكرته الإيضاحية التي بررت الإلغاء بأن الدراسات الاقتصادية قد خلصت إلى أن الشركة لن تكون ذات جدوى اقتصادية، وادعت أن الشركة ستستمر في تحقيق خسائر مالية خلال العشر سنوات الأولى من عملها، وأنها في السنة الحادية عشرة ستحقق أرباحاً ضئيلة جدا.

وقال إنه إذا كانت لدى الحكومة أي ملاحظات، فلماذا لم تقدمها إلى اللجنة المختصة آنذاك أو تقدمها أثناء مناقشة القانون في مجلس الأمة، كما أن المشروع الحكومي بإلغاء هذا القانون جاء بتاريخ 26 ديسمبر 2018 أي بعد صدور القانون في الجريدة الرسمية بسنتين ونصف، فما الإجراءات التي قامت بها الحكومة طوال هذه الفترة؟ ومن الجهة المسؤولة عن تعطيل تنفيذ القانون بعد صدوره في الجريدة الرسمية؟

وجاء في سؤاله عن الوافدين إلى وزير التجارة والصناعة أنه أثيرت أخبار عن تعديلات متعلقة بالقرار الإداري 520 /2020 الذي يقضي بمنع تجديد إذن العمل للوافدين الذين بلغوا من العمر 60 عاماً من حملة شهادة المرحلة الثانوية العامة فما دون، فهل صدر قرار رسمي أو تعديل بهذا الخصوص؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.