10 نواب يقدمون طلبا لعقد جلسة خاصة الخميس المقبل لمناقشة تضرر المواطنين من النصب العقاري و قانون التمويل العقاري وارتفاع أسعار مواد البناء

0

قدم عشرة نواب طلبا لعقد جلسة خاصة الخميس المقبل لمناقشة تضرر المواطنين من النصب العقاري ومشروع قانون التمويل العقاري وارتفاع أسعار مواد البناء.

والنواب العشرة هم: عبد الله الطريجي وناصر الدوسري وسعدون حماد وسعد الخنفور وحمد الهرشاني وأحمد الحمد وأحمد الشحومي وحمود مبرك وهشام الصالح وسلمان العازمي.

ودعا النائب الدكتور عبدالله الطريجي زملاءه النواب «لتفويت الفرصة على الحكومة وتمكينها من حضور الجلسات لإنجاز القوانين والموضوعات التي تهم المواطن والدولة»، معلنا بالوقت ذاته عن تقدمه ومجموعة من النواب بطلب عقد جلسة خاصة لمناقشة مشروع قانون التمويل الهقاري وارتفاع اسعار مواد للبناء ومعالجة الاضرار التي طالت عدد من المواطنين بسبب قضية المصب العقاري.

وقال الطريجي في تصريح صحافي «المواطنون عندما انتخبونا لإقرار مصالحهم والقوانين التي تخدم الدولة والمواطن ولم ينتخبونا لـ«نتخانق» على كراسي ومقاعد الوزراء».

ورأى الطريجي أن من المفترض على النواب أن يفوتوا الفرصة على الحكومة لكي تحضر، ويقر المجلس القوانين والمواضيع المهمة التي تخدم المواطن والدولة، لافتا إلى أنه من باب الحرص تقدم وعدد من زملائه النواب بطلب عقد جلسة خاصة لمناقشة موضوعات كيفية معالجة الأضرار التي تعرض لها المواطنون في قضايا النصب العقاري وكذلك مشروع قانون التمويل العقاري الذي يتساءل الكثير من المواطنين عن كيفية وآلية التعامل معه وإذا ما كانت له آثار اقتصادية أم لا وموضوع ارتفاع أسعار مواد البناء في الفترة الأخيرة.

ودعا الطريجي أعضاء لجنة الميزانيات للإسراع بإنجاز تقاريرها في شأن الميزانيات ورفعها إلى مجلس الأمة ليتم إقرارها خاصة أنها ترتبط بمصالح المواطنين من خلال رواتبهم والعلاوات وتوفير فرص العمل للخريجين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.