الغانم: “الكويت قيادةً وحكومةً وبرلماناً وشعباً تؤكد على وقوفها بجانب الشقيقة مصر في مواجهة كافة التحديات التي تواجهها”

0

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن «الكويت قيادةً وحكومةً وبرلماناً وشعباً تؤكد على وقوفها بجانب الشقيقة مصر في مواجهة كافة التحديات التي تواجهها».

وقال الغانم في تصريح صحافي عقب لقائه رئيس مجلس النواب المصري المستشار الدكتور حنفي جبالي: تشرفت خلال زيارتي لمصر بالالتقاء بالرئيس عبدالفتاح السيسي أمس ناقلاً له رسالة من سمو أمير البلاد وسمو نائب الأمير ولي العهد تجسد عمق وخصوصية العلاقة التاريخية بين البلدين وتؤكد على استمرارها ودعم الكويت لمصر بكافة المجالات والقضايا.

وأضاف: مصر الشقيقة هي القلب النابض للعالم العربي ومتى ماتعافت مصر تعافى العالم العربي بأجمعه، لذلك فإن الكويت والكثير من الدول العربية تؤمن بهذه الحقيقة وتطبقها على أرض الواقع.

وأشار الغانم إلى عقد مباحثات مهمة ومثمرة مع رئيس البرلمان المصري تمخضت عن الاتفاق على التنسيق في كافة المحافل الاقليمية والدولية للتصدي للتحديات التي تواجه العالم الاسلامي والعربي والقضايا التي تهم مصر والكويت.

وأضاف الغانم «قدرنا أن نكون في هذه المناصب بهذه المرحلة الدقيقة والحساسة، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا بأن نكون على مستوى طموحات الشعبين المصري والكويتي وأن نحقق الأهداف المرجوة».

وأكد الغانم عمق العلاقة الخاصة، شاكرا على الاعتناء بكل الكويتيين الموجودين في مصر سواء طلبة أو غيرهم، مؤكدا على الدور الهام للجالية المصرية في الكويت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.