وزير الدفاع يقلد ضباطًا من الدفعتين 22 و23 رتبة عميد تنفيذًا للمرسوم الأميري

by Editor Pick

قلد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح اليوم الخميس عددا من الضباط من الدفعتين 22 و 23 رتبة عميد تنفيذا للمرسوم الأميري الصادر من سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وقالت وزارة الدفاع في بيان صحفي إن مراسم التقليد بدأت بقراءة المرسوم الأميري بعدها وجه الشيخ حمد جابر العلي للضباط المرقين كلمة نقل لهم خلالها تحيات وتهاني سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم بهذه المناسبة.

كما هنأهم على نيلهم للثقة الغالية التي جاءت ثمرة لجهودهم وعملهم المخلص الدؤوب في قيادة وحداتهم ورفع مستوى أدائها وجاهزيتها وتحملهم للأمانة والمسؤولية في تنفيذ مختلف المهام والواجبات الموكلة إليهم.

وأوضح أن ضباط الدفعتين 22 و23 بترقيتهم اليوم لرتبة عميد ينتقلون إلى مرحلة عليا من مراحل القيادة تتطلب منهم مضاعفة الجهد والعمل والمتابعة متمنيا أن تكون هذه الترقية حافزا ودافعا لهم للعطاء والبذل وخدمة الوطن والتضحية من أجله.

وشدد على ضرورة الالتزام بحسن الرعاية والتوجيه لمرؤوسيهم ودعم وتشجيع الكفاءات منهم وتسخير كافة قدراتهم وإمكاناتهم لخدمة وحداتهم والمضي قدما في استكمال مسيرة البناء والإصلاح والتطوير لوحدات الجيش والنهوض بمستوى التأهيل والإعداد لمنتسبيه تحقيقا للآمال والغايات التي نتطلع إليها جميعا.

ودعا وزير الدفاع الضباط المرقين الى ان يكونوا دائما أهلا للثقة السامية ومثالا يحتذى به في عملهم وإخلاصهم وتفانيهم في خدمة وطنهم وحمايته والذود عن ترابه الغالي سائلا المولى عز وجل أن يديم على الكويت عزها وأمانها وسيادتها وأن يحفظها من كل سوء ومكروه بقيادة سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء.

وحضر مراسم التقليد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح ووكيل وزارة الدفاع بالندب الشيخ فهد جابر العلي الصباح وعدد من كبار قادة الجيش.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment