سفير الكويت لدى الولايات المتحدة يشارك في حفل إحياء للذكرى الثلاثين لحرب تحرير الكويت

by Editor Pick

شارك سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، اليوم الجمعة، في حفل أقيم في كلية (بوش) بولاية (تكساس) الأميركية إحياء للذكرى الثلاثين لحرب تحرير الكويت بحضور أعضاء بارزين من إدارة الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب.

وأكد الشيخ سالم خلال الحفل الذي أقيم في كلية (بوش للخدمات الحكومية والعامة) بحضور نائب الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب دان كويل ووزير خارجيته جيمس بيكر شكر الكويت وتقديرها لما قدمته الولايات المتحدة لتحرير الكويت منذ 30 عاما. كما شدد على أن الكويت لن تنسى أبدا موقف الولايات المتحدة إبان الحرب.

وأشار سفير دولة الكويت إلى الحدثين المهمين في إطار العلاقات الكويتية الأميركية منذ 30 عاما وهما تحرير الكويت وانطلاق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين «المستمرة حتى يومنا هذا وفي نمو دائم».

من جانبهما أكد كويل وبيكر على أن ما قامت به الولايات المتحدة منذ 30 عاما هو الأمر الصحيح وأن الرئيس جورج بوش الأب اتخذ القرار الصائب في تحرير الكويت ودرء العدوان عنها. كما عبرا خلال الحفل الذي حضره حشد من إدارة الرئيس بوش الأب عن ارتياحهما لمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment