زعيم كوريا الشمالية يمنع شعبه من الضحك لمدة 11 يومًا

0

في واقعة غريبة من نوعها، أصدر زعيم كوريا الشمالية، كيم يونج أون، قرارًا بمنع الضحك لمدة 11 يومًا، في واحدة من أغرب القرارات التي يصدرها زعيم دولة في العالم.

وقرر “كيم” منع الكوريين الشماليين من الضحك أو شرب الكحوليات لمدة 11 يومًا، إحياءً للذكرى العاشرة لوفاة والده الزعيم السابق كيم جونغ إيل، وأمرت السلطات الحكومية الجمهور بعدم إظهار أي بوادر للسعادة، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية .

وقام بالتشديد على هذا القانون وأجبر المواطنين على الالتزام بهذا القرار لمدة 11 يومًا وهي فترة الحداد، وقال أحد المواطنين إنه خلال فترة الحداد يجب عدم شرب الكحول أو الضحك أو المشاركة في أنشطة ترفيهية، وإلا فسيتعرض المخالفون للسجن .

بإلاضافة أنه لن يُسمح للمواطنين بالذهاب لشراء البقالة في 17 ديسمبر، أي يوم وفاة كيم جونغ إيل، الذي رحل إثر أزمة قلبية بعد أن حكم البلاد لمدة 17 عامًا، كما وأوضح مصدر من سكان مقاطعة هوانغهاي الجنوبية الغربية أن ضباط الشرطة طُلب منهم مراقبة الأشخاص الذين سيظهرون بشكل غير مناسب مع أجواء الحداد وإذا رأوا أي شئ مخالف للقوانين فسوف يقومون بمعاقبته .

كوريا الشمالية هي جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وهي دولة تقع في النصف الشمالي من شبه الجزيرة الكورية في شرق آسيا، عاصمتها وأكبر مدنها بيونغ يانغ، ويكون نهري الأمنوك والتومين الحدود الشمالية والشمالية الغربية مع الصين، والجزء الشرقي من نهر تومين.

ويفصل بينها وبين روسيا أيضا في حدود قصيرة في أقصى الشمال الشرقي، يصب بعدها في بحر اليابان الذي يحدها شرقا، أما غربا فتطل مع الصين على خليج كوريا والبحر الأصفر، ويمتد في الجنوب شريط بري عازل يفصل بينها وبين النصف الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية، الذي تشغله دولة كوريا الجنوبية على طول خط هدنة وقعت بينهما في 27 يوليو 1953 في خضم الحرب الباردة. 

ولا زال البَلدان في حرب رسمية، ولم توقع معاهدة السلام أبداً، وأنشأ الشريط ويشرف عليه كل من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والأمم المتحدة، لا يعترف البلدان بخط الهدنة كحدود دولية، إذ تدعي كلتا الحكومتين بأنها شرعية حكمها لكامل شبه الجزيرة الكورية، ونظام الحكم فيها هو جمهوري اشتراكي ذات الحزب الواحد ورئيسها الحالي هو كيم جونغ اون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.