اتحاد كأس الخليج العربي يحسم القرار النهائي لاستضافة “خليجي 25” يونيو المقبل

by Editor Pick

علن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اليوم الاربعاء انه سيحسم القرار النهائي باستضافة بشأن الدولة المستضيفة لبطولة (خليجي 25) في يونيو المقبل.

وأعرب الأمين العام للاتحاد جاسم الرميحي في تصريح صحفي عقب اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد عن تمنياته بأن يستضيف العراق البطولة “لان الشارع العراقي محتاج اليها كما نتمنى ان تكون دولة الكويت جاهزة في حالة عدم جاهزية العراق للاستضافة”.

واضاف ان وفد اللجنة التفقدية لمنشآت (خليجي 25) سيقوم بزيارة الى العراق ومدينة البصرة تحديدا يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى الاحد.

وعن الزيارة السابقة للكويت اكد الرميحي انها زيارة جاءت حسب توجيهات المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد الذي ينص على زيارة الدولة التي ستستضيف البطولة والدولة البديلة وليس كما اثير حولها بوسائل الإعلام من ان (خليجي 25) سينقل للكويت.

واوضح ان الهدف من زيارة الكويت جاء للتأكد من جاهزية البلدين المرشحين للاستضافة الأساسي والبديل وفقا لسياقات وضوابط البطولة.

وناقش الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ حمد بن خليفة الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال ومن بينها اعتماد النظام الأساسي للاتحاد والتعديلات التي طرأت على اللائحة ومناقشة الروزنامة للمرحلة المقبلة والاطلاع على تقرير زيارة وفد اللجنة التفقدية للكويت.

كما ناقش الاجتماع روزنامة الاتحاد للفترة المقبلة واعتماد النظام الأساسي وبعض التعديلات على لوائحه.

ومن جانب آخر أعلن رئيس الاتحاد الشيخ حمد بن خليفة عقد شراكة طويلة الأمد مع شركة (IMG) بصفة شريك تجاري لبطولات كأس الخليج الست المقبلة التي ستقام في الفترة من 2023 إلى 2031.

وقال الشيخ حمد في تصريح صحفي عقب توقيع عقد الشراكة “نقدر في الاتحاد هذه الشراكة مع (IMG) ونأمل أن يكون لها دور فعال وكبير وتسويق البطولات وانتشارها بمعايير عالية ورفع قيمة البطولة ولاسيما أن بطولة الخليج تحظى باهتمام ومتابعة كبيرين في المنطقة والاقليم”.

واكد “ان هذه الشراكة ستعزز كأس الخليج العربي وتطوره خاصة أنها تجذب عشاق كرة القدم لما تمثله لأبناء الخليج العربي من خصوصية وستدفع البطولة قدما إلى الإمام كما أنها ستشارك في النقلة النوعية التي ستشهدها جميع منافسات الاتحاد في المستقبل”.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة (IMG) آدم كيلي ان “هذه شراكة مهمة للغاية للشركة ونحن نتطلع إلى العمل جنبا إلى جنب مع الاتحاد لاستثمار الإمكانات التجارية لكأس الخليج العربي إلى أقصى حد ونعتقد أن استثمارنا في البطولة سيشكل تحولا لهذا الحدث المرموق”.

واضاف كيلي “سنحضر فريقا متخصصا من المديرين التنفيذيين ذوي الخبرة إلى المنطقة ونخطط لتوسيع وجودنا على الأرض بشكل كبير”.

وأكد أن الشركة ستعمل على ضمان تقديم أعلى معايير تغطية الإنتاج للبطولة التي تضم ثمانية منتخبات وتقام كل سنتين وستقوم كذلك بتسويق الحقوق الإعلامية عبر جميع المنصات وستشمل مبيعات رعاية حقوق البطولة.

وتقام نسختين من البطولة في عام 2023 نسخة (خليجي 25) في شهر يناير ونسخة (خليجي 26) في نهاية العام ذاته على أن تليها أربع بطولات في الأعوام 2025 و2027 و2029 و2031.

وتقام بطولة كأس الخليج بين منتخبات كل من الكويت والامارات والبحرين والسعودية وعمان وقطر والعراق واليمن.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment