الهلال الأحمر الكويتي قدم مساعدات إغاثية ل 350 أسرة سورية لاجئة في لبنان

0

قدمت جمعية الهلال الاحمر الكويتي ملابس ومستلزمات صحية ومنتجات غذائية من البطاطا إلى 350 أسرة سورية لاجئة في منطقة «البقاع» شرق لبنان.
واكد رئيس وفد الجمعية إلى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الجمعة، استمرار الهلال الأحمر الكويتي في دعم اللاجئين السوريين في لبنان في إطار المشروعات الانسانية الخاصة بالشعب السوري التي تنفذها الجمعية منذ بدء الأزمة في بلاده.
وقال ان الجمعية تنفذ في لبنان مشروعا ذا وجهين إنسانيين فهو يدعم المزارعين اللبنانيين من جهة عبر شراء محاصيل البطاطا منهم ويوفر المساعدات للأسر اللاجئة السورية من جهة ثانية بتوزيع هذه البطاطا عليهم.
واشار الى ان هذه المساعدات التي توزع بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني وبالتنسيق مع سفارة الكويت في لبنان تسهم بمساندة اللاجئين في مواجهتهم للتحديات المعيشية التي ازدادت أعباؤها مع تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال العنزي ان «دولة الكويت أولت اللاجئين اهمية انسانية بالغة استجابة للأوامر والتوجيهات السامية لقائد العمل الإنساني سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مع بداية الازمة السورية في عام 2011 والتي لم تنقطع حتى اليوم».
وتنفذ جمعية الهلال الاحمر الكويتي مبادرات انسانية متعددة لدعم اللاجئين السوريين في لبنان عبر مشروعات المخابز والسلال الغذائية الى جانب المشروعات الصحية بما يتضمن غسيل الكلى وعمليات زرع الكلى وعلاج الامراض المزمنة إضافة إلى مشروعات الكسوة وافطار الصائم في شهر رمضان وتوزيع الاضاحي في الأعياد.
وتأتي جهود الجمعية في دعم اللاجئين السوريين بالتزامن مع وجود فريق ميداني لها في بيروت لتقديم العون للأسر والمستشفيات المتضررة جراء انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من الشهر الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.